طريقك فى مجال التسويق بالعمولة "Roadmap"


المحتويات

1. ماهو التسويق بالعمولة

2. فيم يستخدم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟

3. الأسئلة الشائعة لدى المبتدئين

4. كيف أبدأ فى التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟

5. بعض النقاط المهمة للمسوقين

6. إختيار المنصة المناسبة


1. ماهو التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أحد أشهر الطرق وأكثرها شيوعًا لكسب المال على الإنترنت ، ولكن عندما يطرح السؤال ، "ما هو التسويق بالعمولة؟" يجب أن تكون الإجابة أكثر تحديدًا ، فهناك العديد من الأشخاص العاديين على الإنترنت الذين يصنعون المال من خلال التسويق بالعمولة ، و لكن لا يفهمون حتى الآن ما هو التسويق بالعمولة وكيف يعمل بالفعل.

التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية تقوم بها لأشخاص أو شركات أخرى و في المقابل تحصل على عمولة على المبيعات التي تكملها ، يحدث ذلك على الإنترنت كما يحدث في العالم الحقيقي ، لكن المجال والفرص والأرباح على الإنترنت أكبر بكثير مما هي عليه في العالم الحقيقي.

المفهوم الأساسي وراء التسويق بالعمولة هو أنه عندما تحقق بالفعل على عملية بيع ، فإنك تحصل على عمولة.

كما يمكنك أن تتخيل ، هذا أمر جذاب للغاية لكثير من الأشخاص ، خاصة إذا لم يكن لديك موقع ويب و ليس لديك منتج أو حتى القدرة على إنشاء منتج وبيعه على موقع الويب الخاص بك ، في هذه الحالة فإن Affilih توفر لك منصة خاصة بك فى 15 ثانية فقط.

2. فيم يستخدم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟

في الأساس ، تستخدم الشركات التسويق بالعمولة للوصول إلى جمهور أكبر بهدف تحويلهم إلى عملاء وزيادة المبيعات، إنها طريقة رائعة للشركات للوصول إلى المزيد من المسوقين الذين يعلنون عن منتجاتهم أو خدماتهم مقابل عائد أو عمولة بسيطة لكل عملية بيع.

3. الأسئلة الشائعة لدى المبتدئين

لا تحتاج إلى الكثير من رأس المال لبدء أعمال التسويق بالعمولة الخاصة بك على الإنترنت.

لست بحاجة لشراء أو تخزين المنتجات فى مخزن.

لا تحتاج إلى التعامل مع الموردين أو إنهاء المبيعات.

لا تحتاج إلى إرسال عناصر إلى العملاء ، ولا تحتاج إلى معالجة المبالغ المستردة.

يمكنك إدارة أعمال التسويق بالعمولة الخاصة بك من أي مكان في العالم ، وطالما أنك على الإنترنت ، يمكنك القيام بذلك على مدار 24 ساعة في اليوم ، 365 يومًا في السنة عن طريق Affilih .

4. كيف أبدأ فى التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟

قبل دخول مجال التسويق بالعمولة ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك .

 أولاً اختيار الفئة او الجمهور المناسب.

ثانيًا عليك اختيار المنتج المناسب لجمهورك.

ثالثا عليك جذب اهتمام جمهورك بهذا المنتج.

هذه الخطوة هي أهم خطوة - حرفياً - لبدء التسويق بالعمولة. لذلك إذا أخطأت في هذه الخطوة ، فسوف تفشل - للأسف - في هذا النوع من الأعمال.

عليك أن تختار منتجًا يوفر حلولًا ومساعدة للجمهور الذي تتعامل معه. إذا كان لديك مدونة تتحدث عن فقدان الوزن ، فإن الترويج لمنتج يتحدث عن الموضه في هذه الحالة سيكون مضيعة للوقت وغير مجدي ، المفاجئة ليست فقط قلة المبيعات ، ولكن قد تفقد مصداقيتك أيضًا لدى عملائك ، لا تنس أيضًا أن الترويج للمنتجات منخفضة الجودة قد يكلفك سمعتك وعلامتك التجارية في مجال العمل.

تذكر دائمًا ، للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من الترويج لمنتج قمت بتجربته ومعاينته بالفعل أو أنك متأكد بنسبة 100٪ أنه من الجودة الكافية لإظهار عملائك ، لضمان جودتها.

5. بعض النقاط المهمة للمسوقين


1. توافق المنتجات مع الجمهور

أنضم إلي Affilih كمسوق ، و تصفح أنظمة التجار و المنتجات المعروضة وأبدأ البحث عن المنتج المتوافق مع الشريحة التي تعمل بها ، يتيح لك هذا الحصول على مجموعة متنوعة من منتجاتك ، ويمنحك الفرصة للبحث عن المنتجات التي تناسب المكانة التي تعمل فيها.


2.  تواصل مع الشركات بشكل مباشر

لا تعلن بعض الشركات عن البرامج التابعة لها ، ولكنها قد تقبل فكرة تسويقها مقابل عمولة توافق عليها ، على سبيل المثال ،هناك بعض الشركات تبيع منتجًا تهتم به ، أو لديك خبرة في هذا المجال ويمكنك تسويقه بسهولة ، أقترح عليك الاتصال بها مباشرة.


3. راقب منافسيك

إذا كانت لديك القدرة على العثور على المنتجات بالطريقة المذكورة أعلاه ، ستتمكن ببساطة من التحقق من المنافسين في السوق وما يروجون له ، ثم ببساطة خذ هذه المنتجات والترويج لها بنفسك ، بالتأكيد منافسيك هم أكثر خبرة منك ، ولديهم معايير معينة لاختيار المنتجات التي قد لا تكون لديك ، أو لا تعرفها بعد ، لذلك في هذه الحالة ، من الأفضل التعلم منها بشكل غير مباشر. من خلال الترويج لنفس المنتجات التي يروجون لها حتى تعتاد على تذوق منتجات عالية الجودة بمرور الوقت.

6. إختيار المنصة المناسبة

هناك الكثير من المواقع التي تستطيع من خلالها تحقيق بعض الربح بشكل مؤقت فى مجال التسويق بالعمولة ، و لكن وفقا لنخبة من رجال الأعمال الرائدين فى مجال التسويق بالعمولة ، يمكنك الاعتماد بشكل أساسي على منصة Affilih.

إنشاء الحساب: يمكنك إنشاء حساب المسوق الخاص بك في 15 ثانية عبر Gmail.

البحث عن تاجر: بمجرد إنشاء حساب كمسوق في Affilih ، يمكنك تصفح نظام التاجر والبحث عن المنتجات التي تناسب جمهورك كمسوق أو الفئات التي تتعامل معها ، واختيار أعلى معدل عمولة من هم.

إنشاء متجر: بعد اختيار العمولات والمنتجات التي تتناسب مع فئتك أو جمهورك ، يمكنك إنشاء متجرك الخاص ، ووضع منتجاتك ، والبدء في تسويقها وتحقيق الدخل منها.


7.  المصادر

أريد إنشاء موقع متخصص في التسويق

هل العمل كمسوق بالعمولة يحتاج إلى جهد كبير في التدريب قبل البدء؟

ما هي أفضل طرق التسويق بالعمولة؟


اقرأ أيضا

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم